أخطاء شائعة تجنب الوقوع بها عند التسويق خلال منصة الانستجرام
كثيراً من أصحاب حسابات الانستجرام يقعون
بأخطاء شائعة عند التسويق لخدماتهم أو منتجاتهم، بالإضافة إلى التحدثيات الجديدة
التي حدثت لخوارزميات الانستجرام التي أدت إلى حدوث نسبة من الصعوبة في تحقيق
زيادة بالتفاعل عبر الحسابات المختلفة، لذلك أردنا اليوم خلال موضوعنا أن نحدد لكم
أكثر الأخطاء الشائعة التي ينصح بها كبار خبراء شركات تسويق الكتروني في السعودية
بعدم الوقوع بها وتجنبها.
كما يمكنكم متابعتنا عبر موقعنا الالكتروني
التالي
إليكم أكثر الأخطاء الشائعة التي عليك أن
تتجنبها عند التسويق من خلال الانستجرام وفقاً لنصائح كبار خبراء شركات تسويق
الكتروني في السعودية :
أولاً، صورة حسابك:
من أكثر العوامل المؤثرة والتي ينصح بها كبار
خبراء شركات تسويق الكتروني في السعودية ،بأن تهتم جيداً بوضع صورة فريدة من نوعها
وبجودة عالية تحتوي على علامتك التجارية كي تضمن زيادة الوعي بها والاحفاظ بها في
الأذهان مما يزيد من الولاء لعلامتك التجارية وتذكرك بشكل دائم.
ثانياً، رابط موقعك الإلكتروني:
من أكثر الأخطاء الشائعة التي قد يقع بها بعض
المسوقين هو إهمال ربط رابط موقعك الإلكتروني بالبيو أو بمنشوراتك الخاصة، حيث
اثبتت الاحصائيات أن وجود رابط موقعك الإلكتروني بشكل دائم أمام زوارك يساعدك
بتحقيق بنسبة 20% تحويلات وبالتالي زيادة زوار موقعك الإلكتروني وتحقيق أرباح
بنسبة أعلى، لذلك ينصح بها جيداً كبار خبراء شركات تسويق الكتروني في السعودية ،
كما بإمكانك الاستعانة بأداة لينك تري linktree التي تمكنك من وضع أكثر من
رابط في رابط واحد.
ثالثاً، حساب عام للجميع:
ينصح كبار خبراء شركات تسويق الكتروني في
السعودية جميع المسوقين خلال الانستجرام بأن يقوموا بجعل حسابهم الخاص عام للجميع،
وذلك لعدة أسباب تتمثل أهمهم فيما يلي:
فبرؤية المحتوى الخاص بك ومنشوراتك المميزة
قد يجذب الكثير من المتابعين ويجعلهم يتخذون قرار متابعتك بشكل أسرع.
جعل حسابك خاص يجعل الزوار في تردد من أمرهم
إن يقوموا بمتابعتك أم لا بعدم معرفتهم للمحتوى الذي تقدمه.
بحالة إن تم قبول الزوار ولم يجدوا أي اهتمام
اتجاه ما تقدمه من محتوى من بعد إتمام المتابعة، فسوف يلغون متابعتهم بالحال وبالتالي
خسارة ما تم كسبه من متابعين بوقت قصير.
رابعاً، الهاشتاجات:
ينصح كبار خبراء شركات تسويق الكتروني في
السعودية بالاهتمام بكتابة الهاشتاجات المناسبة والفعالة أسفل كل منشور تقوم
بنشره، كما ينصحون أيضاً بعدم الإكثار
منها، فقد يكون كثرتها لا يجدي لك نفعاً بل قد يضرك، حيث يتم السماح لك بوضح
ثلاثون هاشتاج بالمنشور الواحد، إلا أن يرى كبار خبراء شركات تسويق الكتروني في السعودية
أن 10 هاشتاجات قد تكون كافية جداً لجلب الكثير من الإعجبات وأكثر من المتوقع في
حالة وضع 30 هاشتاج.
خامساً، الإكثار من عدد المنشورات:
من أكثر الأخطاء الشائعة التي قد يقع بها بعض
المسوقين، هو القيام بنشر أكثر من منشور بوقت واحد، حيث ينصح كبار خبراء شركات
التسويق الالكتروني في السعودية بعملية نشر منشور واحد على أوقات متباعدة، وذلك كي
تضمن الظهور الدائم أمام زوارك والتواصل معهم المستمر، بالإضافة إلى أن كثرة ظهور
منشوراتك بوقت واحد قد يعمل على إزعاج بعضهم مما يؤدي إلى خسارة متابعتهم.
سادساً، النشر بأوقات التفاعل:
تختلف من منصة إلى منصة أخرى أوقات تفاعل
متابعيك وفقاً للمنطقة أو الموقع الجغرافي الذي تستهدفه، لذلك عليك أن تكون حريص
على معرفة أكثر الأوقات التي يتواجد بها متابعيك لنشر بها منشوراتك، وذلك من خلال
التقارير التحليلية والاحصائيات التي يقدمها لك الانستجرام لتحقيق أعلى نسبة تفاعل
ممكنة على منشوراتك وتضمن ظهورها لأكبر عدد من الجمهور.
تعليقات
إرسال تعليق