ادارة حسابات التواصل الاجتماعي و أهمية تحليل النتائج
الكثير
من أصحاب الأعمال في 2020 يبحثون عن شركة تسويق و ادارة حسابات التواصل الاجتماعي من
أجل إضافة عمق إلى المراقبة حسابات التواصل الإجتماعي ، لذا يجب على كل شركة ادارة
حسابات التواصل الاجتماعي أن تقارن نشاطك عبر مواقع التواصل الإجتماعي بنشاط المنافسين
، من حيث نمو المتابعين أو المشاركة أو كفاءة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي
، و بهذه الطريقة تحصل شركة
ادارة حسابات التواصل الاجتماعي على صورة أكثر اكتمالاً عن المكان الذي تقف فيه لتكون
قادرة على تعديل استراتيجية التسويق عند الضرورة .
قد
تبدو ادارة حسابات التواصل الاجتماعي صعبة ، لكن ليس إذا كانت لديك العمليات و الأدوات
المناسبة حيث أن من أساسيات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بالسعودية
إعداد تقارير شهرية و
سنوية ، و هذه التقارير تكون النافذة على الأرقام و النتائج التي تم تحقيقها من
العمل في الفترة لاسابقة ، في نفس الوقت لا يتعلق الأمر بإعداد التقارير فقط ، لكن
من المهم أيضاً الحفاظ على التركيز الضيق ، و أن تكون على صميم الموضوع ، و التأكد
من أن موقعك الإلكتروني أو صفحتك على مواقع التواصل تحكي قصة و تقدم قيمة حقيقية للعميل الذي يبحث عن نشاطك .
السؤال
الآن ، هو كيفية ادارة حسابات التواصل الاجتماعي و إعداد تقارير فعالة ؟
التردد
الصحيح مهم جداً ، حيث أن القاعدة العامة هي أنه يجب عليك تقديم تقرير مع فريقك كل
شهر و مع الإدارة العليا كل ثلاثة أشهر ، لكن لتتبع أهدافك عن كثب ، تأكد من جدولة
التقارير الآلية ليتم تسليمها إلى صندوق الوارد الخاص بك على أساس أسبوعي ، و
لإنشاء تقريرًا شاملًا عن وسائل التواصل الاجتماعي ، إتبع الأتي :
1. حدد متغيرات تقرير وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك. قبل البدء في
إنشاء تقرير ، عليك الإجابة على ثلاثة أسئلة مهمة :
-
لمن هو تقريرك ؟
-
ما هو الإطار
الزمني لتقريرك على وسائل التواصل الاجتماعي ؟
-
ما هي منهجية
تقريرك على مواقع التواصل الاجتماعي ؟
2. اختر المقاييس المناسبة لتقرير ادارة حسابات التواصل الاجتماعي
، فكر في القصة التي تريد
سردها و المقاييس التي تعكس بشكل أفضل تأثير أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة
بك.
3. قم بمقارنة نتائجك بالمنافسين ، هذه الخطوة مهمة لأنها تضيف سياقًا
أوسع لتقريرك ، تعتبر المعلومات الإضافية حول كيفية مواجهتك لمنافسيك تلميحًا
قيمًا عندما يتعلق الأمر بكيفية إدارة الوسائط الاجتماعية بشكل أفضل ، إنها أيضًا
إشارة لعميل بقدرة قيام شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بتحليل النتائج بعمق من خلال النظر إلى ما هو
أبعد من مجرد أداء تنفيذي .
4. قم بمقارنة نتائجك بالدولة و المنطقة و الصناعة ، بهذه الطريقة ستتمكن
من فهم ما إذا كانت أي تغييرات في الأداء تؤثر عليك وحدك ، أو إذا كانت نتيجة لحدث
أوسع ، مثل زيادة حركة المرور الموسمية أو تغييرات خوارزمية موجز الأخبار.
5. في النهاية أعمل على تطوير خطتك التسويقية من حيث تحديد نقاط لاقوة و
التركيز عليها و إضافة مواضيع للمحتوى أكثر جذباً للمتباعين ، و تطوير أو تجنب أي
محتوى غير جاذب أو غير مناسب للعملاء
المستهدفين .
تعليقات
إرسال تعليق