ادارة حسابات التواصل الاجتماعي و أهمية تحليل النتائج

 

الكثير من أصحاب الأعمال في 2020 يبحثون عن شركة تسويق و ادارة حسابات التواصل الاجتماعي من أجل إضافة عمق إلى المراقبة حسابات التواصل الإجتماعي ، لذا يجب على كل شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي أن تقارن نشاطك عبر مواقع التواصل الإجتماعي بنشاط المنافسين ، من حيث نمو المتابعين أو المشاركة أو كفاءة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي  ، و بهذه الطريقة تحصل شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي على صورة أكثر اكتمالاً عن المكان الذي تقف فيه لتكون قادرة على تعديل استراتيجية التسويق عند الضرورة  .

قد تبدو ادارة حسابات التواصل الاجتماعي صعبة ، لكن ليس إذا كانت لديك العمليات و الأدوات المناسبة حيث أن من أساسيات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بالسعودية  إعداد تقارير شهرية و سنوية ، و هذه التقارير تكون النافذة على الأرقام و النتائج التي تم تحقيقها من العمل في الفترة لاسابقة ، في نفس الوقت لا يتعلق الأمر بإعداد التقارير فقط ، لكن من المهم أيضاً الحفاظ على التركيز الضيق ، و أن تكون على صميم الموضوع ، و التأكد من أن موقعك الإلكتروني أو صفحتك على مواقع التواصل تحكي قصة  و تقدم قيمة حقيقية للعميل الذي يبحث عن نشاطك .

السؤال الآن ، هو كيفية ادارة حسابات التواصل الاجتماعي و إعداد تقارير فعالة ؟

التردد الصحيح مهم جداً ، حيث أن القاعدة العامة هي أنه يجب عليك تقديم تقرير مع فريقك كل شهر و مع الإدارة العليا كل ثلاثة أشهر ، لكن لتتبع أهدافك عن كثب ، تأكد من جدولة التقارير الآلية ليتم تسليمها إلى صندوق الوارد الخاص بك على أساس أسبوعي ، و لإنشاء تقريرًا شاملًا عن وسائل التواصل الاجتماعي ، إتبع الأتي :

1.  حدد متغيرات تقرير وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك. قبل البدء في إنشاء تقرير ، عليك الإجابة على ثلاثة أسئلة مهمة :

-        لمن هو تقريرك ؟

-        ما هو الإطار الزمني لتقريرك على وسائل التواصل الاجتماعي ؟

-        ما هي منهجية تقريرك على مواقع التواصل الاجتماعي ؟

2.  اختر المقاييس المناسبة لتقرير ادارة حسابات التواصل الاجتماعي  ، فكر في القصة التي تريد سردها و المقاييس التي تعكس بشكل أفضل تأثير أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

3.  قم بمقارنة نتائجك بالمنافسين ، هذه الخطوة مهمة لأنها تضيف سياقًا أوسع لتقريرك ، تعتبر المعلومات الإضافية حول كيفية مواجهتك لمنافسيك تلميحًا قيمًا عندما يتعلق الأمر بكيفية إدارة الوسائط الاجتماعية بشكل أفضل ، إنها أيضًا إشارة لعميل بقدرة قيام شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي  بتحليل النتائج بعمق من خلال النظر إلى ما هو أبعد من مجرد أداء تنفيذي .

4.  قم بمقارنة نتائجك بالدولة و المنطقة و الصناعة ، بهذه الطريقة ستتمكن من فهم ما إذا كانت أي تغييرات في الأداء تؤثر عليك وحدك ، أو إذا كانت نتيجة لحدث أوسع ، مثل زيادة حركة المرور الموسمية أو تغييرات خوارزمية موجز الأخبار.

5.  في النهاية أعمل على تطوير خطتك التسويقية من حيث تحديد نقاط لاقوة و التركيز عليها و إضافة مواضيع للمحتوى أكثر جذباً للمتباعين ، و تطوير أو تجنب أي محتوى غير جاذب  أو غير مناسب للعملاء المستهدفين .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل زراعة العنب في البيوت المحمية

كيفية زراعة الباذنجان في البيوت البلاستيكية

أفكار ملهمة لألوان مطابخ مودرن