التسويق الإلكتروني خلال مواقع التواصل الاجتماعي
تقوم شركة رابح للتسويق
الالكتروني في السعودية ومصر
سواء كانت شركات كبيرة أو شركات
صغيرة وكذلك الأفراد الذين لديهم عمل حر باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في
عملية التسوق الإلكتروني للمنتجات أو الخدمات التي لديهم وذلك بهدف تعريف المنتج
أو الخدمة للعملاء المستهدفين ومن ثم تحقيق أكبر قدر من الربح، ويتم ذلك من خلال
عمل أنشطة مُختلفة وكتابة تعريف للمنتج أو الخدمة يجذب العملاء إلى المشاركة
المستمرة، وتساعد مواقع التواصل الاجتماعي أصحاب الشركات والأفراد الذين لديهم
أعمال حرة على التعرف على آراء العملاء سواء كانت هذه آراء إيجابية أو آراء سلبية
مما يساعد على ارتقاء وتحسين جودة الخدمة
أو المُنتج.
أهمية التسويق الإلكتروني خلال مواقع التواصل الاجتماعي
· تستخدم شركات تسويق
الكترونى فى مصر مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق المنتجات أو الخدمات
وذلك لتعرف على نسبة كبيرة من آراء العملاء في المنتج أو الخدمة المقدمة إليهم
والعمل على تحقيق متطلباتهم للوصول إلى أعلى جودة من المنتج أو الخدمة.
· تستخدم شركات التسويق
الالكتروني في السعودية مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق حيثُ يعمل
التسويق خلال مواقع التواصل الاجتماعي على التقرب وتوطيد العلاقة بين الشركة
المُقدمة للخدمة أو المُنتج وبين العملاء وذلك من خلال مُتابعة الشركة المُستمرة
للعملاء والرد على استفساراتهم واحترام آرائهم مما يؤدي ذلك إلى شعور العملاء
باحترام وتقدير الشركة لهم.
· يُعد التسويق
الإلكتروني خلال مواقع التواصل الاجتماعي ذات تكلفة أقل من طرق التسويق التقليدية
لذلك تفضل اهم شركات التسويق الالكتروني في السعودية ومصر مواقع التواصل الاجتماعي
في عملية التسويق.
· تستطيع شركات التسويق
الالكتروني في السعودية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التعرف على نتائج الطريقة
التسويقية التي تتبعها، والتعرف على آراء العملاء ومن ثم العمل على تطوير طريقة
التسويق التي تتبعها بما يتناسب مع متطلبات العملاء.
· تستخدم شركات التسويق
الالكتروني في السعودية مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق لما لها من قدرة
كبيرة على تشجيع العملاء على شراء الخدمات أو المنتجات بصورة مستمرة، حيثُ تستطيع
الشركات عمل عروض وتخفيضات على الخدمات أو المنتجات ويتم عرضها على مواقع التواصل
الاجتماعي بسهوله مما يزيد من نسبة المبيعات.
· تستخدم شركات التسويق
الالكتروني في السعودية مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق الإلكتروني لما
لها من قدرة كبيرة على التوصل لعدد كبير من العملاء ومن ثم زيادة الأرباح.
عيوب التسويق الإلكتروني خلال مواقع التواصل الاجتماعي
هناك بعض العقبات التي تواجه
شركات التسويق الالكتروني في السعودية عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في
عملية التسويق الإلكتروني والتي يجب أخذها في الاعتبار وهي على النحو التالي:
·
عدم تقبل كل فئات المجتمع لفكرة التسويق عن بعد وعدم
الثقة في الشركات والمنتجات التي لديهم.
·
ضعف الإنترنت
·
عدم وثوق العملاء في الشركات في عمليات البيع والشراء
حيثُ أن أغلب الشركات تفضل الدفع قبل إتمام عملية البيع.
·
سهولة سرقة الموقع الالكتروني أو تعرض الموقع الإلكتروني
لتدمير.
·
صعوبة قيام العملاء بالتأكد من جودة الخدمة أو المُنتج
قبل إتمام عملية البيع.
·
عدم تعرفه أغلب فئات المجتمع على طرق البيع والشراء
الآمنة.
· صعوبة تواجد مراقبة على عمليات
البيع والشراء التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما يسبب تخوف من قبل العملاء
وبالتالي يؤثر على نسبة البيع والشراء التي تتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
·
التأخر بعض الشركات في توصيل المنتج إلى العميل.
تعليقات
إرسال تعليق