ما هو المزاد عند التسويق من خلال محركات البحث ؟



إن وسائل التسويق من خلال محركات البحث تختلف بشكل كلى عن وسائل التسويق الأخرى خاصة وسائل التسويق من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي حيث أن التسويق من خلال محركات البحث يعتمد بشكل كبير على ما يطلق عليه المزاد وهو التنافس على ظهور الإعلانات في الصفحة الأولي لنتائج البحث بين عدد كبير من المعلنين حيث أن محركات البحث تستخدم نظام المزاد لتحديد الإعلانات التي سوف يتم وضعها في النتائج الأولى لمحركات البحث ولكن هذا لا يعد هو العامل الوحيد المؤثر في ظهور الإعلانات في النتائج الأولى فيوجد العديد من العوامل الأخرى مثل الكلمات المفتاحية المستخدمة وهو ما يختلف على سبيل المثال مع التسويق من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والذي يعتمد على التسويق من خلال المعلومات التي يتم التيمم جمعها عن الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة  ولمعرفة المزيد من المعلومات تابعنا عبر موقع رابح .
ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وكيف تعمل طريقة المزاد
في البداية يجب على المعلن أن يعلم أن طريقة الإعلان تختلف باختلاف العديد من العوامل مثل نوع النشاط والهدف من التسويق لذا فأن يجب ان يتعرف المعلن على ما يمكن تحقيقه من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق عبر فيسبوك أو تويتر أو يمكن تحقيقه من خلال التسويق عبر محركات البحث.
وبشكل عام فأن العامل الأساسي الذي يعتمد عليه نظام التسويق من خلال محركات البحث هو نظام المزايدة ففي البداية عند البحث في محركات البحث عن أحد الخدمات أو الأنشطة المعينة فأن هناك مجموعة من النتائج التي تظهر في الصفحة الأولى بعض هذه النتائج الذي يوجد في وسط الصفحة هي النتائج المجانية إما النتائج التي توجد في أعلى الصفحة هي النتائج المدفوعة.
وتقوم محركات البحث بتحديد عدد الخانات التي سوف تظهر خلالها الإعلانات في كل صفحة ثم تبدأ المنافسة بين مجموعة من المعلنين من خلال المزاد للفوز بالحصول على هذه الخانات لذا فأن الإعلان التي تظهر في النتائج الأولى لمحركات البحث هي الإعلانات التي تمكنت من الفوز بالمزاد حيث أن الإعلانات الفائزة تظهر بشكل بارز في الخانات الأولى من صفحة نتائج البحث إما المعلنين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز في المزاد فأن إعلاناتهم تظهر في مجموعة من الخانات الأقل تميزا.
ولا يختلف المزاد الذي يتم تنفيذه للوصول إلى النتائج الأولى لمحركات البحث عن المزادات العادية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع حيث أن كل مشترك أو معلن يقوم بتقديم عرض السعر وهو من أهم الأمور التي تؤثر على المزاد إلى جانب مجموعة من الأمور الأخرى مثل ملائمة الإعلان للموضوع التي يتم البحث عنه حيث أن هذه تعد من النقاط الغاية في الأهمية بشكل أكثر دقة حتى يستطيع المعلن النجاح في المنافسة في المزاد يجب عليه أن يقوم بتقديم سعر تنافسي ومحتوى إعلاني قوي وملائم.
ويمكن للمعلن في أي وقت أن يقوم بتغيير السعر الأقصى للنقرة ولكن هذا يتطلب المراقبة الدائمة لكل ما يتم على شبكة الإنترنت من خلال استخدام أدوات التحليل المختلفة كما أنه من الأفضل للمعلن أن يقوم باستخدام العديد من وسائل الإعلان على شبكة الإنترنت فبجانب الإعلان من خلال محركات البحث يمكن للمعلن أن يقوم باستخدام العديد من وسائل الإعلان من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وذلك حتى يتمكن من الوصول إلى الهدف من الإعلان على شبكة الإنترنت.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل زراعة العنب في البيوت المحمية

كيفية زراعة الباذنجان في البيوت البلاستيكية

أفكار ملهمة لألوان مطابخ مودرن